151 معتقلًا بالقدس بينهم 37 طفلًا بأيلول

القدس الآن -صفا – قال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 151 فلسطينيًا في مدينة القدس المحتلة خلال أيلول / سبتمبر الماضي.

 

وأوضح أبو عصب لوكالة “صفا” السبت أن من بين المعتقلين مسن واحد، 104 شبان، 37 طفلًا، منهم 5 أطفال دون سن الـ 12 عامًا، مبينًا أن 95 حالة اعتقال تمت من داخل المنازل في المدينة المقدسة، و56 جرت ميدانيًا.

 

وأضاف أن حملة الاعتقالات تركزت في قرية العيسوية، والتي بلغ عدد المعتقلين فيها 43 مقدسيًا، تلاها مخيم شعفاط 41 معتقلًا، البلدة القديمة 17، حي الثوري –سلوان 14، حي رأس العامود 11، بلدة الطور 7، بلدة صور باهر معتقلين اثنين، وبلدة شعفاط اثنين أيضًا.

 

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت من قرية كفر عقب ثلاثة مقدسيين، ومن حي وادي الجوز مقدسيين، ومن بلدة جبل المكبر اثنين أيضًا، ومن بيت حنينا معتقل واحد، فيما اعتقلت 6 آخرين من أحياء متفرقة من مدينة القدس.

 

وتواصل سلطات الاحتلال بشكل شبه يومي حملة اعتقالاتها بحق الشبان والأطفال في مدينة القدس، وتتصاعد وتيرتها مع حلول الأعياد اليهودية، بهدف تفريغ المسجد الأقصى المبارك من رواده، وإتاحة المجال للمستوطنين لاقتحامه.

هل اعجبك الموضوع ؟ اشترك في الخلاصات لدينا .!

Translate »